المحلية

توقعات برلمانية بانفراج الأزمة السياسية خلال الأسبوع الحالي

الداعي نيوز : توقع عضو مجلس النواب عـن كتلة الحكمة جـاسـم الـبـخـاتـي، الأحد، حصول انفراج في الأزمة السياسية القائمة خلال الاسبوع الحالي.

وقــال الـبـخـاتـي: إننا “نتوقع حصول انفراج في الأزمة السياسية القائمة خلال الاسبوع الحالي”.

وبين، أن “الـكـتـل والمـكـونـات دخلت فـي نفق آخـر بعد جـدل اختيار شخصية لرئاسة الوزراء، ألا وهو رئيس الجمهورية الـذي تـرك كل ما وراءه من التزامات وذهـب الى السليمانية”، مؤكداً انـــه “كــــان مــن المــفــاجــئ تـــرك رئـيـس الجمهورية بغداد في هذه المرحلة المهمة والعصيبة”.

وأشار إلى، أن “جهوداً تبذل من (عقلاء القوم) باتجاه عـودة رئيس الـجـمـهـوريـة الــى بـغـداد بتقليل عملية الاحتقان الحاصلة بينه وبين بعض من الكتل السياسية”.

وتابع البخاتي، أن “رئيس الجمهورية لديه حرص على وحـدة العراق، ولديه تفاهم مع كل الـكـتـل، ورسـالـتـه واضـحـة ومفهومها بأننا (يجب أن نتفق جميعا على آلية التمرير على أن لا يكون ذلك من خلال قطب واحد)، ناهيك عن الضغط الدولي بــاتــجــاه إنــهــاء المــســألــة بــأســرع وقـت مـمـكـن”، مـعـربـاً عــن أمـلـه بــأن “تـذهـب الأمــــور لــلــم الــشــمــل والاســتــفــادة مـن الاخطاء السابقة، والسعي لعودة رئيس الجمهورية واختيار رئيس وزراء يحظى بمجموعة من الشروط تؤهله أن يمرر على الأقل في هذه المرحلة الحرجة”.

وأضاف النائب، أن “الــخــلافــات السياسية بشأن اختيار رئيس الوزراء اتجهت نحو التعقيد، وان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ولشعوره بـــخـــطـــورة الـــتـــطـــورات فـــي المــشــهــد الـسـيـاسـي؛ بــدأ بـتـحـركـات واتـصـالات جدية
بين قادة الكتل السياسية لترطيب الأجــواء”.

وأوضــح، أن “تحركات الحكيم شملت أيـضـا إجــراء اتـصـالات مـــع رئــيــس الــجــمــهــوريــة وأصــحــاب العقل، لأجل حلحلة أزمة رئيس الحكومة والتوصل الى اختيار شخصية مقبولة للجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق