المحلية

توجيهات جديدة من الداخلية بشأن تطبيق حظر التجوال

الداعي نيوز : بغداد

اصدر وزير الداخلية ياسين ظاهر الياسري ، الاثنين 23-3-2020، توجيهات جديدة مشددة بشأن تطبيق حظر التجوال ومنع التجمعات بكافة أشكالها.

وقالت الداخلية في بيان، ان “ياسين طاهر الياسري ترأس اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً بحضور قادة الوزارة لمناقشة اجراءات مكافحة فيروس كورونا مع الجهات المختصة”.

واردفت، انه “جرى خلال الاجتماع مناقشة دور وزارة الداخلية في مكافحة فيروس كورونا والخطط المعدة من قبل مختلف التشكيلات وبالتحديد فيما يتعلق بدور الوزارة في مجال التعقيم والتعفير والتوعية من خطر هذا الفيروس وكيفية الوقاية منه”.

ووجه الوزير “القطعات الأمنية بالتقيد التام بتنفيذ قرار حظر التجوال في عموم محافظات البلاد بالتنسيق مع قيادة العمليات مع تسهيل مرور الحالات الانسانية والطارئة فضلاً عن السماح بحركة الفئات المستثناة من الحظر”.

وشدد على “أهمية عدم السماح بإقامة التجمعات وغلق المقاهي ومحاسبة أصحاب المركبات التي تخرق حظر التجوال بالإضافة إلى تنفيذ حملات واسعة لمراقبة أسعار المواد الغذائية والقبض على المخالفين بالتعاون مع مديرية الجريمة الاقتصادية”.

وأوعز بـ “توفير الاحتياجات اللازمة لمديرية الدفاع المدني لتتمكن من أداء واجباتهما بأكمل وجه من خلال الاستمرار بحملات التعقيم والتعفير التي بلغت أكثر (4250) موقع وتوزيع المنشورات والبوسترات للتثقيف والتوعية من مخاطر تفشي وباء فيروس كورونا”. 

واثنى وزير الداخلية على “جهود تشكيلات الوزارة كافة والإجراءات التي اتخذتها للحد من انتشار الفيروس وبالخصوص دور قيادة الشرطة الاتحادية بإعادة تأهيل مستشفى وتجهيزها بالأجهزة والمعدات الحديثة ووضعه تحت تصرف وزارة الصحة تستخدم للحجر الصحي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق