عربي ودولي

تنکسيري : قادرون على احتواء كافة أهداف العدو في البحر

الداعي نيوز – وكالات : قال قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري أن إيران اكتسبت المهارة والقدرة اللازمة لاحتواء وردع أهداف العدو في البحر.

وأضاف الأدميرال علي رضا تنکسيري خلال مراسم تکريم قادة ومقاتلي عمليات احتجاز ناقلة النفط البريطانية في ميناء بندر عباس أن: “کوادرنا في القوة البحرية للجيش والحرس الثوري لديهم حافز قوي وعزيمة راسخة وأهداف مشتركة في البحر وهم على جهوزية لتحقيق الخطط القتالية والدفاعية.”

وأكد الأدميرال تنکسيري على دور الإيمان وعقيدة ودوافع قادة ورجال مشاة البحرية القائمة على محور ولاية الفقية والقيادة، مشدداً على أن: جهوزية وقدرة القوات البحرية هما بلا شك ثمرة دماء الشهداء والجهاد والاعتماد على الطاقات والقدرات الداخلية.

وأضاف: لقد تحقق التضامن والجهوزية والقدرة الفريدة على تحمل التكاليف في مجال الدفاع البحري، وقد اكتسبنا في البحر المهارات والقدرات اللازمة والكافية لاحتواء وردع أهداف العدو.

وبالإشارة إلى دور الشهداء خاصة شهداء الخليج ، قال: إن راية الشموخ التي رفعها الشهداء باتت اليوم في الشباب المقاتلين والمؤمنين والمتحمسين الذين أصبح نجمهم يلمع في الخليج وبحر عمان .

وتابع أن: هناك تلاحما متميزا بين القوات البحرية للجيش والحرس الثوري في جميع المياه التابعة للجمهورية الإسلامية في الخليج وفي بحر عمان والمحيط الهندي.

وأشار إلى أن القوات البحرية والجيش في ضوء توجيهات القيادة العليا تتحول إلى نموذج للوحدة والتنسيق بين القوات المسلحة في البحر: وقال إن المراقبة والرصد متواصل دوما ولايقتصر على نقطة معينة في البحر، حتى لايشك العدو في أن وجودهم في الأحواض والأرصفة سيكون أيضاً جزءاً لا يتجزأ من هذه المراقبة والرصد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق