المحلية

تكليف قوة من مكافحة الإرهاب مسنودة بطيران الجيش بالبحث عن “سجاد العراقي”

الداعي نيوز / بغداد

اعلنت خلية الإعلام الأمني، الإثنين، (21 أيلول، 2020)، تكليف قوة من جهاز مكافحة الارهاب بالبحث عن الناشط المدني، سجاد العراقي، في محافظة ذي قار.

وقالت الخلية في بيان تلقته “الداعي نيوز” إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، وجه قيادة العمليات المشتركة بإجراء فوري للبحث عن الناشط المدني  “سجاد العراقي” الذي اختطف في مدينة الناصرية”.

واضاف البيان أنه “تم تكليف قوة مِن جهاز مكافحة الإرهاب للتوجه الى محافظة ذي قار مسنودة بطيران الجيش للبحث عن المخطوف وتحريره، وانفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم للعدالة”.

وكان قائد شرطة ذي قار، العميد حازم الوائلي، كشف أمس الأحد، عن تفاصيل حول عملية اختطاف الناشط المدني سجاد العراقي، وفيما أكد التوجه لتحرير العراقي، أشار إلى تكفل شيخ عشيرة المتهم بالخطف بسلامة سجاد.

 وقال العميد حازم الوائلي، في تصريحات صحفية، إن “خطف الناشط المدني سجاد العراقي حصل عند الساعة 8:30 مساءا (تقريبا) في منطقة نائية على أطراف مدينة الناصرية من قبل عجلات (اثنين) مجهولة الارقام يستقلها سبعة اشخاص، وكان زملاء الناشط موجودين معه عند اختطافه الى جهة مجهولة”.

وأضاف الوائلي: “باشرنا كقوات امنية من خلال تشكيل فريق عمل برئاستي، وقد اتخذنا الاجراءات المناسبة التي اطلع عليها قاضي التحقيق وأصدر قراراته المناسبة، وفي اثناء التحقيق استخبرنا من أحد زملاءه (زملاء الناشط) والذي تعرض للإصابة بإطلاق نار في محل الحادث على هوية الخاطف، وحاليا نواصل ملاحقة ومتابعة الخاطف”.

وعن أنباء أن الخاطف يتبع جهة حزبية، أوضح قائد شرطة ذي قار، أن الأنباء التي يجري تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لم يتم التأكد منها بعد من قبل الشرطة، مبينا أنه بعد إلقاء القبض على الخاطف ستتضح الحقيقة وحتى أسباب عملية الخطف.

وكشف قائد الشرطة ايضا عن “مفاوضات عشائرية تجري حاليا من قبل شيخ عشيرة المتهم بعملية الخطف، وقد أكد للشرطة بأنه يرفض بشكل تام قيام أحد افراد عشيرته باختطاف سجاد العراقي، وحاليا نحن مستنفرون افراد العشيرة بالكامل للعثور على سجاد والخاطف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق