المحلية

تكليف حسين الجاف بمهام رئيس اتحاد أدباء العراق لمدة انتقالية

الداعي نيوز : قرر اتحاد ادباء العراق، الخميس، 05 أيلول، 2019، تكليف حسين الجاف بمهام رئيس اتحاد ادباء العراق لمدة انتقالية خلفاً للراحل ابراهيم الخياط.

وقال الاتحاد في بيان تلقته ” الداعي نيوز “، أنه “بحضور رئيس الاتحاد الباحث ناجح المعموري، وبدعوة من ستة أعضاء، اجتمع المكتب التنفيذي لاتحاد أدباء العراق، محققاً نصابه الكامل، وبعد تقديم التعازي برحيل شهيد الثقافة العراقية الشاعر إبراهيم الخياط، واستناداً إلى المادة السادسة من النظام الداخلي، تم تكليف النائب الأول للأمين العام الباحث حسين الجاف، أميناً عاماً للمدة الانتقالية، لحين اجتماع المجلس المركزي وانتخاب أمين عام جديد للاتحاد”.

وشيع العشرات من الادباء والمثقفين، الخميس (29 آب 2019)، جثمان الأمين العام لاتحاد الادباء والكتاب في العراق، ابراهيم الخياط، من مبنى الاتحاد وسط بغداد، الذي وافته المنية اثر حادث سير بين محافظتي أربيل ودهوك، الاربعاء (28/ اب/ 2019).

وكان الخياط، قد شغل منصب مدير الشؤون المالية والإدارية في الاتحاد العام للكتاب بعد سقوط النظام السابق ، كما شغل منصب المتحدث باسم وزارة الثقافة العراقية عام 2005.

وتمكن الخياط في الدورة قبل الماضية من انتخابات اتحاد الأدباء من الفوز بأغلبية واضحة من الأصوات مكنته من شغل منصب الأمانة العامة لاتحاد الكتاب (2016 – 2019) وتمكن من الاحتفاظ بمنصبه في الانتخابات الأخيرة التي جرت في أبريل (نيسان) الماضي.

وولد الشاعر الفقيد في محافظة ديالى العراقية عام 1959، وله ديوان مطبوع واحد عنوانه “جمهورية البرتقال”، في إشارة إلى محافظته (ديالى) التي تعرف بمدينة البرتقال، نظرا لكثرة بساتين البرتقال فيها.

وانتقل الخياط إلى بغداد قادماً من مسقط رأسه محافظة ديالى عام 2007، بعد أن أقدم تنظيم “القاعدة”، على اغتيال زوجته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق