المحلية

تفاصيل جديدة عن مجزرة “ميخاس” يكشف عنها مدير هجرة خانقين بديالى

الداعي نيوز / ديالى

كشف مدير هجرة قضاء خانقين في محافظة ديالى، علي غازي اغا، تفاصيل جديدة عن هجوم ميخاس والذي تسبب في مجزرة بشرية بحق المدنيين ليلة السبت- الأحد، ارتكبها عناصر تنظيم داعش.

وقال اغا في حديث صحفي ،إن “مفرزة داعشية هاجمت منزلاً سكنياً بين قريتي دارة وميخاس في اطراف خانقين(100كم شمال شرق بعقوبة) وقتلت رجلا وزوجته”.

وأضاف، أن “أهالي القرية القريبة خرجوا لاغاثة الاسر المنكوبة فقتل شقيقان واندلعت مواجهات انتهت بمقتل 7 اشخاص بينهم عنصر امني واصابة 6 اخرين اغلبهم من قرية دارة”.

وتابع آغا، أن “3 من ابناء عمومته قتلوا في الاعتداء الارهابي” مؤكدا بان “قوات كبيرة بدأت بالانتشار وتمشيط الاراضي الزراعية”.

وفي وقت سابق، شن عناصر تنظيم داعش، صباح اليوم الاحد (14 حزيران 2020)، هجوماً عنيفاً في محافظة ديالى، سقط جراءه 12 شخصاً، بينهم عناصر أمن، بين قتيل وجريح.

وذكر مصدر أمني في حديث صحفي ، إن “عناصر داعش هاجموا قريبة ميخاس، في أطراف خانقين، ما تسبب بقتل 7 أشخاص بينهم عناصر أمن، وإصابة 5 آخرين”.

وأضاف المصدر، أن “القرية تقع في في اطراف خانقين (١٠٠ كم شمال شرق بعقوبة)، وقد هوجمت من قبل عناصر التنظيم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد”.

وتابع، أن “الهجوم تم بواسطة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة”، مبيناً أن “القرية تسكنها عشيرة من الشيعة الكاكائية، من القومية الكردية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق