المحلية

تشغيل أول عارضة الكترونية لمعبر السكك الحديد ليلا في بغداد

الداعي نيوز : حضر وزير النقل عبد الله لعيبي، (ليلة الخميس)، بداية تشغيل اولى بوابات التعابرات النظامية الأوتوماتيكية الذكية في تقاطع كوچك بغداد في منطقة الشالچية قرب الشركة العامة للسكك الحديد العراقية .

واوضح لعيبي، في بيان أن الهدف من هذه البوابات الذكية ايجاد وسائل حماية للقطارات والعجلات في مواقع التقاطعات بين خطوط السكك الحديدية والطرق العامة لحماية الأرواح والممتلكات وإيجاد ظاهرة حضارية جميلة تضفي جمالية للعاصمة الحبيبة بغداد .

وبين ان البوابات لاتحتاج في عملها الى كادر تشغيل فهي تعمل على حركة القطارات بشكل أوتوماتيكي على الطاقة الشمسية ولا تحتاج الى كهرباء وبالإمكان تنصبها في المناطق البعيدة عن المدن.

واشار الى أن جميع هذه الأجزاء تعمل عند اقتراب القطار من المعبر بمسافة (700) متر حيث توجد حساسات منصوبة على خط السكة الحديدية تعطي إشارة الى المعبر فتعمل الأجراس والإشارات التعاقبية وبعد عشرة ثواني تبدأ البوابات بالنزول بشكل ذكي وأمين وتنزل على العجلات الموجودة أسفلها وهي امينة بالنسبة للإنسان والحيوان .

يذكر ان الحساسات تعمل بسرعة 3500 كيلومتر / ساعة وهذه الحساسات وجميع اجزاء المعبر والعارضة من تصميم وتصنيع مهندسي وفنيي الشركة العامة لسكك الحديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق