عربي ودولي

ترمب : سأنظر في دعوة غراهام لمعاقبة الصين

الداعي نيوز / وكالات

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن التعاملَ مع بكين مكلِّف جدا، في أعنف هجوم له على الصين.

وفي تغريدة له على تويتر، أكد ترمب أن العالمَ صُدم بفايرسْ مصدرُه الصين، بعد التوقيع على الاتفاق التجاري. معتبرا أن مئة اتفاق تجاري غيرُ قادرةٍ على التعويض عن أرواح الأبرياء، التي فُقدت في موجة الوباء.

وفي رد على سؤال لمراسلة العربية، بشأن موقف السيناتور ليندسي غراهم المطالب بفرض عقوبات على الصين، قال ترمب إنه سينظر بالتأكيد في هذا المقترح.

وفي سياق متصل أفاد ترمب أن بلاده أجرت نحو 10 ملايين اختبار كورونا حتى الآن، معربا إلى أمله في أن يعود الطلاب إلى المدارس قريبا، فيما أدى تفاجؤه من تحذير مسؤول الصحة العامة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي من إعادة فتح الاقتصاد.

وأوضح ترمب قائلا : “كلام فاوتشي غير مقبول خاصة في ما يتعلق بفتح المدارس”، كما أعرب عن اختلاف وجهة نظره مع “الرؤية السلبية التي قدمها رئيس الاحتياطي الفدرالي”.

من جهته كان مسؤول الصحة العامة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي قد حذر الثلاثاء من مخاطر إعادة فتح المدارس الأميركية على الأطفال، فيما ألغيت محاضرات فصل الخريف في النظام الجامعي بولاية كاليفورنيا وهو الأكبر في الولايات المتحدة.

وبينما يدور النقاش في الولايات المتحدة بشأن إعادة التلاميذ إلى الفصول الدراسية بدأ تطبيق هذه المرحلة في عدد من دول العالم.

وبشأن نائبه مايك بنس الذي أصيد شخصان من محيطه بالبيت الأبيض بفيروس كورونا قال ترمب: “لم ألتق بنس منذ فترة وسنبقى متباعدين لبعض الوقت”.

وتصدرت الولايات المتحدة الأميركية بسرعة قائمة الدول الأكثر تضرار بفيروس كورونا، من حيث عدد الإصابات والوفيات، حتى وصلت اليوم عدد الإصابات إلى أكثر من مليون وأربعمئة ألف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق