عربي ودولي

تركيا تسجل مستوى قياسيا من الإصابات بفيروس كورونا

الداعي نيوز / متابعة

أظهرت بيانات قدمتها الحكومة التركية أن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد قفزت إلى أعلى مستوى منذ منتصف يونيو مسجلة 1502 حالة مما حدا بالسلطات إلى حظر بعض الاحتفالات في 14 إقليما.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة على تويتر إن 24 شخصا آخرين توفوا بكوفيد-19 ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 6163 حالة. وطبقا للإحصاء الإجمالي الرسمي أصيب بالمرض في تركيا أكثر من 261 ألف شخص.

وكانت حالات الإصابة الجديدة قد وصلت إلى هذا المستوى يوم 15 يونيو حزيران عندما سجلت البلاد 1592 حالة إصابة بعد أسبوعين من قيام السلطات برفع الإغلاق الجزئي الذي كانت تطبقه.

ومن جهة أخرى، قال وزير الاقتصاد الأسبق وزعيم حزب (ديفا) المعارض علي باباجان إن الفحوص أظهرت إصابته بفيروس كورونا لكنه بصحة جيدة، ليصبح بذلك أرفع سياسي تركي يصاب بالفيروس.

باباجان (53 عاما) والذي شغل من قبل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء، استقال من حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان في يوليو من العام الماضي بسبب “اختلافات عميقة” بشأن توجه الحزب الذي ساهم في تأسيسه. وفي مارس شكل حزبه السياسي المنافس.

وقال باباجان على تويتر “علمت للتو أن نتيجة فحصي للكشف عن كوفيد-19 جاءت إيجابية. أحمد الله، أنا في حالة جيدة حاليا. أطبائي قالوا إني أحتاج للبقاء بالعزل مع أسرتي لبعض الوقت. سأواصل عملي من المنزل بمشيئة الله”.

وارتفع إجمالي الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد في تركيا خلال الأسابيع القليلة الماضية مع تراجع الحكومة عن إجراءات كبح التفشي من أجل دعم الاقتصاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق