المحلية

ترجيحات بوصول موازنة 2020 إلى البرلمان نهاية الشهر الجاري

الداعي نيوز : رجح عضو اللجنة المالية النيابية، عبد الهادي السعداوي، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، وصول مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد، لسنة 2020 الى مجلس النواب، نهاية الشهر الجاري.

وقال السعداوي في حديث لـ “الداعي نيوز “، ان “مشروع القانون لا يزال داخل اروقة وزارة المالية ولم يرسل الى مجلس الوزراء من أجل مناقشته وإرساله الى مجلس النواب”.

وأضاف، أن “من المؤمل أن يصل مشروع القانون إلى البرلمان واللجنة المالية نهاية الشهر الحالي، من أجل مناقشته ودراسته بشكل مستفيض ومن ثم عرضه للقراءة والتصويت داخل مجلس النواب”.

وكان السعداوي، كشف الأربعاء (25 أيلول 2019) عن وجود توجه برلماني لإلغاء حصة إقليم كردستان من مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2020.

وقال السعداوي في حديث لـ ( الداعي نيوز )، إن “حكومة اقليم كردستان لم تلتزم في جميع الاتفاقيات والموقعة بين بغداد واربيل، وهناك ما يقارب 105 مليار دولار بذمتها للحكومة الاتحادية”.

وأضاف، أن “كردستان لم تدفع مبالغ المستحقات النفطية وغير النفطية، فضلاً عن تهريب النفط عبر منفذ جيهان ومنافذ أخرى”، مؤكداً أن “الاقليم لم يرسل منذ عام 2004 أية اموال الى بغداد ولا توجد لبغداد سيطرة على الاموال الخاصة بالإقليم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق