عربي ودولي

ترامب يوجّه للصين تهمة جديدة

الداعي نيوز / متابعة

بعد أن اتهمها بالتستر عن الوباء الذي اجتاح العالم قادماً من مدنها، وإخفاء معلومات طبية عن العالم، إضافة للتضليل العلمي، وجه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أمس الأربعاء تهمة جديدة لأكبر اقتصاد منافس لبلده، معتبراً أن الصين تسعى لخسارته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وفي مقابلة مع رويترز في المكتب البيضاوي، أمس الأربعاء، قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب”؛ إنه يبحث خيارات مختلفة فيما يتعلق بالعواقب على الصين بسبب الفيروس، وأكد ترامب “يمكنني فعل الكثير”.

وأوضح “ترمب”، إنه يعتقد أن تعامل الصين مع تفشي فيروس كورونا دليل على أن بكين “ستفعل كل ما بوسعها” لتجعله يخسر سباق انتخابات الرئاسة القادمة.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن أنه بصدد دراسة فرض عقوبات مالية واقتصادية على الصين بسبب خلافه معها حول نشأة الفيروس والهدف منه، وهذا ما أيده ساسة أمريكيون يعتقدون أن الصين تواجههم اقتصادياً، خاصة أن التجارة الصينية لم تتوقف بشكل كامل مثلما حصل مع نظيرتها الأمريكية، وما أثار حفيظة الساسة الأمريكيون، شحنة الأجهزة الطبية الصينية غير الصالحة.

كما دعا رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الجمهوري “ليندسي غراهام” إلى التفاف المشرعين من الحزبين للمساعدة في مساءلة الصين في أعقاب وباء الفيروس التاجي، وتوعد بتجميد الأصول الصينية في أميركا وتعليق الأعمال التجارية وتأشيرات دخول الصينيين، خصوصا المسؤولين المتورطين في إخفاء الفيروس.

وقال: “سنفرض عقوبات على الصين حتى يفعلوا تلك الأشياء الثلاثة، وأنا بحاجة إلى الديمقراطيين. لقد كان الديمقراطيون أقوياء للغاية عندما يتعلق الأمر بالصين من فضلكم لا تعطوا الصين طوق النجاة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق