المحلية

ترامب يكثف اجتماعات الامن القومي لبحث هجوم كركوك

الداعي نيوز ــ متابعة : كشفت تقارير صحفية أمريكية، الأحد (28 كانون الأول 2019)، بأن مجلس الأمن القومي بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترماب يعقد اجتماعات مكثفة، بعد استهداف قاعدة “كي وان” في مدينة كركوك العراقية ومقتل جندي أمريكي وإصابة آخرين.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” The Wall Street Journal الأميركية بأن اجتماعات مكثفة يعقدها مجلس الأمن القومي بقيادة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، لبحث الهجوم على قاعدة كركوك العراقية، والتي أودت بحياة أميركي وإصابة جنود أميركيين آخرين.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن “الرئيس ترامب قد تم إطلاعه على الحادث، وما زال يعمل عن كثب مع فريق الأمن القومي التابع له لمراقبة الوضع”.

وبحسب التقرير، فقد أصابت بعض الصواريخ مستودع تخزين الذخيرة في القاعدة، مما أدى إلى عدة انفجارات، وفقاً للتقديرات الأولية المقدمة لمسؤولي الدفاع الأميركيين.

وأشار إلى أن “هذا هو الهجوم الصاروخي الـ11 خلال الشهرين الماضيين، والذي تم تنفيذه ضد قواعد عراقية، حيث كانت القوات الأميركية موجودة، حسبما قال مسؤول الدفاع الأميركي. وأصبحت هذه الهجمات مصدر قلق بالغ للبنتاغون”.

وأعلن مسؤول دفاعي أميركي أن متعاقداً أميركياً قتل وجرح 4 جنود أميركيين عندما أُطلق أكثر من 30 صاروخاً، يوم الجمعة، على قاعدة عسكرية عراقية.

ويأتي الهجوم بعد أسبوعين من إصدار وزير الخارجية، مايك بومبو، بياناً يحذر فيه من أن أي هجمات صاروخية تنفذها إيران أو وكلائها في العراق وتضر بالأميركيين “سيتم الرد عليها بشكل حاسم”.

ولم تفصح إدارة ترمب عن الجماعة التي يشتبه في أنها نفذت الهجوم. وأضاف المسؤول الأميركي أن الجيش الأميركي يركز على وجود صلة محتملة لميليشيا حزب الله العراقية المدعومة من إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق