عربي ودولي

ترامب يصف الديمقراطيين بـ “حلفاء إيران”.. وينشر صورة

الداعي نيوز ـ وكالات : اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، معارضيه الديمقراطيين بأنهم “حلفاء لإيران”، وأعاد نشر تغريدة لصورة مركبة تظهر قادة في الحزب بزي إيراني.

جاء هجوم ترامب الأخير على زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في ظل الانتقادات التي تعرض لها بعدما أمر بتنفيذ قتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في بغداد هذا الشهر.

وقال ترامب على تويتر: “أي أمر أقوم به سواء كان اقتصاديا أو عسكريا أو غيره، سيقابل بازدراء من اليسار الراديكالي والديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئا”.

وأثارت عملية قتل سليماني قرب مطار بغداد، مخاوف من تأزم الاوضاع عسكريا في المنطقة. ويصر ترامب على أنه كان من الضروري قتل سليماني لمنع هجمات وشيكة على أربع سفارات.

لكن كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية قدموا روايات متباينة، مما دفع الديمقراطيين للتشكيك بالعملية برمتها، التي تسبق محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ بقصد عزله.

واتهم ترامب في تغريدات الاثنين، الديمقراطيين ووسائل الإعلام “الكاذبة” بمحاولة “إظهار سليماني على أنه شخص رائع، فقط لأنني قمت بما كان ينبغي القيام به منذ 20 عاما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق