عربي ودولي

تخمة المعروض تبطيء ارتفاع أسعار النفط عالميا

الداعي نيوز / متابعة

شهدت أسعار النفط الخام صعودًا طفيفًا في تعاملات الثلاثاء، عقب إعلان كل من السعودية والكويت خفضا طوعيا إضافيا في إمدادات الخام للأسواق.

وظل الصعود بطيئًا جراء بقاء ضغوط تخمة المعروض مسيطرة على معنويات المستثمرين حول العالم، وذلك بسبب التعطل الجزئي في عجلة الاقتصاد العالمي.

وبدأت عشرات الاقتصادات حول العالم، استئناف أنشطتها بشكل تدريجي، منذ مطلع مايو/أيار الجاري، فيما يأمل المنتجون عودة الاقتصاد العالمي إلى كامل طاقته اعتبارا من مطلع يونيو/ حزيران القادم.

وأعلنت كل من السعودية والكويت عن تنفيذ خفض طوعي بمقدار مليون برميل و80 ألف برميل يوميا، على التوالي، بهدف تخفيض حجم إمدادات الخام للأسواق.

وبحلول الساعة (08:44 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو/ تموز بنسبة 1.18 بالمئة أو 36 سنتا إلى 29.98 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 2.28 بالمئة أو 53 سنتا إلى 24.68 دولارا للبرميل.

وبدأ تحالف “أوبك +” منذ مطلع الشهر الجاري، تنفيذ خفض في إنتاج النفط بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، يستمر شهرين، في محاولة للقضاء على تخمة المعروض النفطي في السوق العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق