المحلية

تحويل أكثر من 8 آلاف محاضر إلى عقود في واسط

الداعي نيوز / واسط

أبرمت الإدارة المحلية في واسط عقودا وزارية مع أكثر من ثمانية آلاف محاضر مجاني مع شمولهم بتسوية الملاكات التعليمية والـتـدريـسـيـة ضـمـن الـعـام الـدراسـي 2019 – 2020.

وقال محافظ واسط، محمد جميل المياحي، إن “المحافظة استحصلت الموافقات الرسمية من وزارة المالية على تحويل 8564 محاضرا مجانيا إلى عقود وزارية، مع شمولهم بتسوية الملاكات التعليمية والـتـدريـسـيـة ضـمـن الـعـام الـدراسـي 2019 – 2020”.

وأشــار المياحي، إلى أن “موافقة وزارة المالية جاءت على اثر موافقة مجلس الــوزراء بكتاب الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات وجميع اقسامها في الاقضية بابرام العقود مع المحاضرين المجانيين”.

من جهته، لفت مدير الإعلام التربوي، في تربية واسط عقيل اشهيب، الى “تشكيل لجان خاصة لــتــوزيــع المــحــاضــريــن ضــمــن المــلاك الابــتــدائــي والــثــانــوي، وحـصـر اعــداد الــذيــن تـمـت مـبـاشـرتـهـم فــي الـــدوام الرسمي، وابرام العقود الوزارية معهم وتوزيعهم بين المدارس بحسب الحاجة الفعلية وذلك لسد الشواغر”.

وأوضح أن “المديرية قررت شمول المحاضرين بالتسوية اسوة بالمعلمين والمــدرســين عـلـى المــلاك الــدائــم، ويـتـم تـوزيـعـهـم بـحـسـب الــحــاجــة الـفـعـلـيـة لـلـمـدارس والاخـتـصـاص واعـطـاؤهـم حـصـصـا دراســـيـــة وفــقــا لـلـنـصـاب المعمول بـه”.

وأكد، أن “المـديـريـة قـررت اشـــراك جـمـيـع المـحـاضـريـن المـتـعـاقـد مـعـهـم بــــدورات تـدريـبـيـة وتـطـويـريـة عـلـى المـنـاهـج الــدراســيــة لـغـرض رفـع مستواهم العلمي والارتقاء بقدراتهم نحو الافضل، مع اخضاعهم للرقابة والاشراف والمتابعة من قبل الاشرافين التربوي والاختصاصي”.

واضـــاف ان “المــديــريــة قـــررت ادخــال جــمــيــع المـــحـــاضـــريـــن المــجــانــيــين ضـمـن قــاعــدة بــيــانــات خــاصــة بـهـم تــتــضــمــن جــمــيــع المـــعـــلـــومـــات مـن حـيـث الاســم والاخــتــصــاص والـتـولـد وسـنـة الـتـخـرج وتــاريــخ صــدور امـر التعاقد والمـبـاشـرة، مـع ضــرورة رفع تـقـاريـر شـهـريـة مــن قـبـل الاشــرافــين الاخـتـصـاصـي والـتـربـوي بـشـان اداء عملهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق