المحلية

تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الالبان في العام المقبل

الداعي نيوز : اعلنـت الشركة العامة للمنتوجات الغذائية، عن عزمها تغطيـة حاجـة السـوق المحليـة وانتـاج أكثـر مـن 12 نـوعا مـن الاجبان خـلال العام المقبل، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الالبان.

وذكر المكتب الاعلامي لمصانع ابي غريب التابعة للشركة في بيان اليوم الاثنين، انها “عازمة على تغطية الحاجة المحلية من مختلف منتجات الالبان وانتاج انواع جديدة من الاجبان وتغيير وتحديث اساليب التعبئة باستـخدام العبوات الزجاجية والمعدنية خلال العام المقبل ، بعد ان قامت بطرح انواع جديدة من المنتجات شملت اللبن الزبادي بالقشطة وانواع جبن الشيدر المطبوخ والجبن المطبوخ بالقشطة ، اضافة الى اللبن الرائب والشنينة والقشطة”.

واكـد معاون مدير عام الشركة عبدالرحيم عايد ، حرص الشركة العامة للمنتوجات الغذائية على التعاون الحقيقي والجاد مع الشركة التركية المستثمرة لمصانع البان أبو غريب لتلبية حاجة السوق المحلي من مختلف منتجات الالبان”.

واشار، الى ان “هناك اقبالاً على هذه المنتجات التي تمتاز بكونها مبسترة وخالية من أي مواد حافظة وبمدة صلاحية لا تتجاوز 20 يوما”.

واوضح ان “الشركة قامت بحماية منتجات الجبن المطبوخ واللبن الرائب والقشطة بفرض رسوم كمركية على مثيلاتها المستوردة دون ان تلمس أي نتائج ايجابية”، مؤكداً السعي لتوفير الحماية لباقي المنتجات الاخرى لاستيعاب السوق المحلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق