المحلية

تحالف القوى العراقية يدين جريمة الاعتداء على المتظاهرين السلميين

الداعي نيوز : أدان تحالف القوى العراقية ، السبت ، الأستهداف الممنهج الذي يتعرض له المتظاهرين السلميين منذ انطلاق التظاهرات، محملا رئيس حكومة تصريف الاعمال عادل عبد المهدي مسؤولية الاعتداء عل المتظاهرين.

وأكد تحالف القوى العراقية في بيان ان “المكتسبات التي تحققت بفضل أرادة ووعي المتظاهرين السلميين ودعمهم لمشروع التغيير المنتج وتصحيح مسار العملية السياسية في العراق لايمكن بأي شكل من الأشكال أن تواجه بالتخوين والتسقيط والملاحقة وسفك الدماء “.

واضاف “أننا في تحالف القوى العراقية ؛ أذ نسجل أدانتنا للاستهدافات المتكررة للشباب المتظاهر السلمي ، نؤكد ألتزامنا بالمضي قدما” ومعنا القوى السياسية المؤمنة بسلطة الشعب وضرورة التغيير الوطني في ايجاد البديل القادر والمتوافق مع إرادة الشعب بكل اطيافه و ألوانه ، واجراء اصلاحات تشريعية بنيوية من خلال اقرار القوانين التي تلبي احتياجات الشعب العراقي” .

مشددا ” على القوات والاجهزة الامنية بمختلف مسمياتها ومستويات القيادة فيها تحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها في حماية الشباب المتظاهر وتأمين ساحات التظاهر ومنع المتصيدين والعابثين من حرف مسار سلمية التظاهرات ومطالبها الشرعية ، وحماية الممتلكات العامة والخاصة والتحلي بالشجاعة لتحديد الجناة وتقديمهم للعدالة أنصافا” لأرواح ودماء الشهداء وجبر ضرر ذويهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق