المحلية

تجارة بغداد ..غلق الطرق القريبة من الشورجة تسبب بخسارة ملايين الدولارات

الداعي نيوز : شددت غرفة تجارة بغداد، على الحكومة بضرورة إعادة فتح جميع الطرق القريبة من منطقة سوق الشورجة، مؤكدة أن غلق الطرق تسبب بخسارة ملايين الدولارات.

وقال المستشار الاقتصادي لغرفة تجارة بغداد حسن الشيخ إن سوق الشورجة يعد الرئة الاقتصادية للعراق، حيث تتبضع منه المحافظات، بالإضافة الى مناطق العاصمة، لافتاً الى أن غلق الجسور والطرق الحيوية أدى الى شلل كبير في حركة التجارة.

وأضاف أن “الشورجة تنقسم الى عقود متعدد كالكهربائيات والمواد المنزلية والكماليات والأدوات الاحتياطية للسيارات ومواد التصوير وغيرها”، لافتاً الى أن “هناك عمال وتجار يعملون في أسواق الجملة ونتيجة لإغلاق الطرق تكدست البضائع وتسببت بخسارة ملايين الدولارات”.

وشدّد على ضرورة إعادة فتح جميع الطرق القريبة من الشورجة وكذلك شارع الصدرية الذي أدى إغلاقه الى تعقيد مروري وصعوبة في وصول المتبضعين،لأنه يربط بشارع الجمهورية وصولاً الى الوثبة وساحة الخلّاني.

وأشار الى أن “إعادة فتح الطرق سينشط الحركة التجارية ويعيد الثقة بالمتبضعين ويسهل من الحركة المرورية في العاصمة”.

وطالب مواطنون بفتح الطرق المغلقة في مناطق الصدرية وحافظ القاضي والمناطق التجارية القريبة من ساحات التظاهر.
 
وقال المواطن أبو حيدر من أهالي منطقة الصدرية: إن “الوضع الأمني تحسن بشكل كبير وأصبح أفضل، لذلك فإن الجهات الامنية مطالبة اليوم بفتح الطرق أسوة بالمناطق الاخرى التي تم فتحها قبل أيام، خاصة في المناطق التجارية التي كانت مغلقة نتيجة التظاهرات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق