منوعات

بي إم دبليو تكشف عن سيارة مطلية بمادة «فانتابلاك»

الداعي نيوز – متابعة : مادة فانتابلاك قاتمة جدًا إلى درجة أن كل ما يطلى بها يكاد يختفي تمامًا، ويحل محله جسم أسود يمتص معظم طيف الضوء.

طورت المادة شركة سيري لأنظمة النانو، وتعاونت مؤخرًا مع شركة صناعة السيارات بي إم دبليو لاستخدام مادتها القاتمة في طلاء سيارة بي إم دبليو إكس6، وقد يثمر تعاونهما عن نتائج باهرة.

في يوم الأربعاء، أعلنت بي إم دبليو عن إطلاق سيارتها إكس6 مطلية بمادة فانتابلاك «في بي إكس2،» والتي تمتص 99.00% من الضوء مقارنة مع مادة فانتابلاك الأصلية التي تمتص 99.965%.

وصرح مدير التقنية التنفيذي بين جنسن لموقع نيو أطلس «لم تكن فكرتنا لتنجح بمادة فانتابلاك الأصلية، لأنها ستفقد المشاهد حسه الكامل بأبعاد السيارة وشكلها.

فاستخدمنا مادة فانتابلاك في بي إكس2 التي تتمتع بنسبة انعكاسية تبلغ، وعلى الرغم من تدني هذه النسبة، فهي كافية لتمييز ملامح السيارة».

إن كنت مهتمًا بمشاهدة سيارة بي إم دبليو فانتابلاك أو محاولة مشاهدتها، فعليك حضور معرض ألمانيا الدولي للسيارات في سبتمبر/أيلول، لكن وجود السيارة بهذا الطلاء لا يعني أنك ستتمكن من طلاء سيارتك بنفس اللون.

إذ كتبت شركة سيري على موقعها الإلكتروني الرسمي «من دواعي الأسف أن المادة قابلة للتآكل وحساسة جدًا، ما يجعلها غير عملية لمعظم الناس، فضلًا عن تكلفتها الباهظة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق