المحلية

بيان لإدارة مطار كركوك بشأن حادثة وفاة الدبلوماسي الفلبيني

الداعي نيوز / كركوك

اصدرت إدارة مطار كركوك، الأحد، 27 أيلول، 2020، بيانا بشأن وفاة الدبلوماسي الفلبيني داخل المطار.

وقالت الإدارة في بيان تلقته “الداعي نيوز” إن “حادثة اغتيال الدكتور الفلبيني داخل مطار كركوك الدولي خبر كاذب و ليس له صحة”، مبينا أن “الحادث حصل في المبنى التابع للأمم المتحدة داخل المطار و نحن كمطار كركوك الدولي غير مسؤولين عن حماية هذا المبنى و ليس لنا اي مسؤوليه تجاهه”.

واضاف أن “التحقيقات لا زالت جارية والتي ستثبت ان كان الحادث اجرامي او انتحار”، لافتا إلى أنه “سنقاضي قانونياً الجهات والمؤسسات الاعلامية التي تروج لاستهداف مشروع المطار”.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع من محافظة كركوك، اليوم الأحد، حقيقة الأنباء التي تحدثت عن اغتيال موظف في بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك.

وقال المصدر في حديث صحفي ، إن “الموظف (رونالد سانتوس) في بعثة الأمم المتحدة في محافظة كركوك، فلبيني الجنسية، انتحر في الساعة الثامنة من مساء أمس السبت، بألة جارحة (سكين) داخل المطار، حيث مكتب البعثة”.

وأضاف أن “المعلومات الواردة إلينا، وقوع عملية انتحار، وليس عملية إرهابية، مبينا أن، الأدلة الجنائية نقلت الجثة إلى الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادث”.

وتناولت وسائل الإعلام المحلية، اخبارا تفيد باغتيال موظف في بعثة الأمم المتحدة بمحافظة كركوك، طعنا بالسكين في داخل مطار المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق