المحلية

بيارق الخير تدعو “صالح” لاختيار “شخصية مستقلة” لرئاسة الحكومة الجديدة

الداعي نيوز / بغداد

دعا رئيس كتلة بيارق الخير البرلمانية، محمد الخالدي، الاحد (08 آذار 2020)، رئيس الجمهورية، برهم صالح، بعدم الرضوخ لدعاة المحاصصة، وتسمية ’’شخص مستقل’’ لتشكيل الحكومة مجدداً.

وذكر الخالدي في بيان تلقته “الداعي نيوز” ، إن “تجاوز المحاصصة والعبور الى الفضاء الوطني بعيدا عن كل المسميات الضيقة هو الاساس الذي انطلقت من خلاله القوى الوطنية ومن بينها بيارق الخير في دعمها لشخص محمد توفيق علاوي كمرشح سابق لرئاسة مجلس الوزراء”، مبينا أن “تلك الشروط والمواصفات كانت وما زالت وستبقى هي الاساس في دعمنا لأي مرشح يتم طرح اسمه مستقبلا”.

واضاف أن “الجماهير خرجت الى الشارع منذ عدة أشهر للمطالبة بالتغيير والاصلاح، وهو المنطلق في اي حوارات تجري مستقبلا لتشكيل اي حكومة”، لافتا إلى أن “موقف بيارق الخير والقوى والشخصيات الوطنية المتحالفة معها ما زال ثابتا بقناعة كاملة في ضرورة توفر المواصفات والشروط التي طالبت بها الجماهير والتي نؤمن بها كحل جذري لكل مشاكل البلد في اي شخصية تتصدى لمنصب رئيس مجلس الوزراء المقبل”.

وتابع أن “رئيس الجمهورية بصفته الحامي للدستور، مطالب بعدم الرضوخ لدعاة المحاصصة وان يمضي بكل قوة في ترشيح شخصية مستقلة مقبولة من الشارع وقوية ولا ترضخ لضغوط دعاة المحاصصة والتحزب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق