عربي ودولي

بولتون عن انفجارات إيران: نأمل أن يستمر المسؤول عنها في عمله

الداعي نيوز / متابعة

علق مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، على سلسلة الانفجارات التي اجتاحت إيران الشهر الماضي.

وذكر بولتون في حوار مطول مع صحيفة “ماقور ريشون” العبرية، أنه لا يعرف من المسؤول عن تلك الحوادث، لكنه يأمل أن يستمر من يقوم بتلك التفجيرات في عمله، مدعيا أنه من المهم إظهار أنه لا يوجد مكان في إيران لا يمكن الوصول إليه، وبأنه على المجتمع الدولي معرفة ما تقوم به إيران من برنامج نووي.

وأفاد بولتون في حواره بأن إيران تقوم بترسيخ تواجدها في سوريا، وتقوم بتسخين الأوضاع على الجبهة الشمالية لإسرائيل، وبأن انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي السورية قد اسهم بشكل كبير في تصعيد الأعمال العدائية من جانب الإيرانيين.

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق إلى أن ترامب معروف بتغيير طباعه وآرائه بين الحين والآخر، وأنه برغم فرضه للعقوبات على إيران، فإنه يمكن أن يوقع اتفاقا جديدا مع طهران.

واستشهد بولتون بأن ترامب كاد يلتقي بوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، العام الماضي، خلال قمة السبع الكبار، عبر وساطة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ثم عدل عن فكرته في أخر لحظة.

يشار إلى أنه بعد انفجار منشأة نطنز النووية الايرانية، الشهر الماضي، شهدت عدة مدن إيرانية سلسلة من الانفجارات والحرائق التي وصفت بالغامضة، إذ شكك البعض في أن تكون طبيعية، وإنما متعمدة وتقف خلفها دول أعداء لطهران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق