عربي ودولي

بوتين يحدد متى تطلق البندقية المعلقة على الحائط النار

الداعي نيوز / متابعة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تنوي محاربة أحد.

وجاء في رد له على سؤال صحفي أن روسيا لا تريد أن تحارب أحدًا وتسعى في نفس الوقت إلى تثبيط عزم مَن قد تسول له نفسه محاربتها.

وتعتبر الميزانية العسكرية الروسية سابع أكبر ميزانية دفاع في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين والمملكة العربية السعودية وبريطانيا وفرنسا واليابان.

وذكر بوتين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال له إن الولايات المتحدة تضطر إلى زيادة النفقات العسكرية، وستتبنى ميزانية عسكرية “مجنونة” للعام المقبل.

أما روسيا فتواصل تقليص نفقاتها العسكرية عاما بعد عام. وتمكنت روسيا، مع ذلك، من صنع أسلحة فريدة من نوعها لا توجد في حوزة الدول الأخرى. وتتقدم روسيا في هذا المجال على الدول الأخرى التي تحاول “اللحاق بنا” وفقا لما قاله بوتين.

وتُبدع روسيا الأسلحة الفريدة المتميزة لردع الآخرين عن إشعال نار الحرب والحفاظ على ميزان القوى الاستراتيجية وحفظ الأمن الدولي.

ونوه بوتين إلى أن روسيا لن تلجأ إلى استخدام ما تملكه من الأسلحة إلا إذا استخدم الآخرون أسلحتهم ضدها، مؤكدا أن روسيا تُبقي “بندقيتها” معلقة على الحائط، وأن هذه البندقية لن تطلق النار إلا عندما يبادر الآخرون إلى إطلاق نار بنادقهم. وعبر بوتين عن شكوكه في إمكانية أن يفعلوا ذلك في وقت توجد في حوزة روسيا أسلحة رادعة، مشيرا إلى أن هذا يعني المحافظة على ميزان القوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق