عربي ودولي

بهدف الوصول الى لقاح حقيقي ..آلاف المتطوعون يوافقون على الاصابة بكورونا عن قصد

الداعي نيوز / وكالات

وافق آلاف المتطوعين من مختلف أنحاء العالم على الإصابة عن قصد بفيروس كورونا، بهدف الوصول إلى لقاح “حقيقي” قد ينقذ ملايين المصابين بالجائحة.    

وسلط تقرير لـ “CNN” الضوء على تلك التجربة ’المثيرة’ فيما أشار إلى أنها لاقت صدى واسعاً على نطاق عالمي، وأعلن آلاف المتطوعين عزمهم المشاركة فيها، وتم إنشاء منصة الكترونية لاستقبال الطلبات.   

وفي تجربة “لقاح التحدي البشري” المحتملة، سيُعرّض المتطوعون عن قصد إلى فيروس كوفيد-19 بعد حقن مجموعة منهم بلقاح محتمل، بالرغم من ان التجربة محفوفة بالمخاطر وقد تكون مميتة، لكنها قد تكون أيضاً بمثابة مسار أسرع للوصول إلى لقاح حقيقي للعالم، وفكرتها تحضى باهتمام منظمة الصحة العالمية الآن.  

وقال بعض المتطوعين، انهم مستعدون لهذه التجربة وسينذرون انفسهم للطب، كما يفعل بقية الممرضين والاطباء الذين يواجهون كورونا في الخطوط الامامية.  

وتم تسجيل الاسماء عبر الانترنت ليكونوا متطوعين في تجربة لقاح التحدي البشري المحتملة والخاصة بفيروس كوفيد 19 بخلاف تجارب اللقاحات الاخرى في تجربة التحدي، إذ ستحقن أولا مجموعة من المتطوعين بلقاح محتمل، وستحقن مجموعة مراقبة ثانية، بدواء وهمي بعد إتاحة الوقت الكافي للمتطوعين الذين حصلوا على اللقاح لبناء مناعة مامولة يخضع كل ذلك للتحدي.  

وجميع المتطوعين الذين لديهم اللقاح المرشح ومن ليس لديهم. يُعرضون عن قصد إلى فيروس كورونا، حيث التجربة محفوفة بالمخاطر وقد تكون مميتة، لكنها قد تكون أيضا بمثابة مسار أسرع للوصول إلى لقاح حقيقي للآخرين.   

ولم يتضح بعد موعد تنفيذ تلك المبادرة، وآليتها.   
  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق