منوعات

بناء منزل باستخدام قوارير بلاستيكية

الداعي نيوز – متابعة : يبدو هذا المنزل المواجه للشاطئ، والذي بُني حديثًا في نوفا سكوشا في كندا، كأي منزل يحتوي على مطبخ وثلاث غرف نوم وحمامين وسقف.

وعلى الرغم من أن مظهره قد يكون خادعًا، فهيكله فريد، لأن شركة جيه دي كومبوزيتس بنته باستخدام أكثر من 600 ألف قارورة بلاستيكية معاد تدويرها.

وقال ديفيد سولينيير، المالك المشارك للشركة، لمحطة سي بي سي نيوز «تصنع أربع شركات كبرى هذه المادة، وعلمت منها أننا أول من يستخدمها بهذه الطريقة.»

المادة هي رغوة بولي إيثيلين تيرفثالات، والخطوة الأولى لصنعها تسخين البلاستيك المقطع لتشكيل كريات بلاستيكية صغيرة.

وقال جول جيرمان، المالك المشارك لشركة جيه دي كومبوزيتس، لصحيفة ذا هانتس جورنال «توضع هذه الكريات في أحواض كبيرة، وقد تستخدم لبناء مبنى بحجم وول مارت.

ويشغل أربعة عمال هذا المصنع، ويجمعون المادة في وعاء ضخم لتختلط بالغازات وتذوب، ثم تتحول إلى رغوة تشبه كريم الحلاقة، إذ تتمدد بعد خروجها من العبوة».

وعندما تبرد الرغوة تصبح متينة جدًا، فتكون المادة المثالية لبناء منازل صديقة للبيئة، يخطط الفريق لتأجيرها على موقع إيربي إن بي إن لم تبع.

وقال سولنيير للصحيفة «المنزل مقاوم للعفن والفطور والنمل الأبيض، التي تنتشر في المناطق الدافئة، وهو فعال ومعزول هيكليًا، ومصنوع من مواد صديقة للبيئة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق