المحلية

بمناطق متفرقة بالعراق.. تطهير مليار و800 مليون متر مربع من الألغام

الداعي نيوز : كشفت مديرية شـؤون الالغام في وزارة الصحة والبيئة، الأحد، عـن تطهير مليار و800 مليون متر مربع من المتفجرات.

وقــال مـديـر عـام الـدائـرة خـالـد رشــاد، في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” ، إن “الملاكات المـحـلـيـة بـالـتـعـاون مــع المـنـظـمـات الـدولـيـة اسـتـطـاعـت تـطـهـيـر مـلـيـار و800 مليون متر مربع من الالغام في مناطق متفرقة من البلد”، مؤكداً “الحاجة للمزيد من الوقت والقدرات من اجل الاعلان عن خلو العراق من التلوث بهذه المواد”.

وتابع أنه “ضمن اتفاقية اوتاوا فان العراق ملزم بالتخلص منها بحدود عام 2028، وبـشـأن الـعـبـوات الـنـاسـفـة المـرتـجـلـة فـإن الـعـراق بحسب اتفاقية CCW ملزم بان يكون خاليا من هذا التلوث في عام 2024”.

وبـــين رشاد، “وجـــود مــســاع حـثـيـثـة مــن جـمـيـع الاطـــراف الـحـكـومـيـة والمـنـظـمـات الـدولـيـة من اجل الايفاء بالتزاماتنا تجاه المجتمع الــدولــي”، مـشـيـراً إلى أن “الاهـــم مــن ذلـك هــو ان نــكــون قـــادريـــن عــلــى تـخـلـيـص ابـــنـــاء بــلــدنــا مـــن هـــذا الــتــلــوث الـكـبـيـر الــذي تـسـبـب بـحـصـول اصــابــات كـثـيـرة بين المواطنين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق