عربي ودولي

بمشاركة قطرية مسقط تشهد اجتماعا عسكريا خليجيا رفيع المستوى

الداعي نيوز : استضافت العاصمة العمانية مسقط، اليوم الأربعاء، اجتماعا تشاوريا للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان الجيوش الخليجية، بمشاركة قطرية.

وحسب ما نقلته صحيفة عمان، اختتمت أعمال الاجتماع التشاوري للجنة العسكرية العليا لرؤساء الأركان بمجلس التعاون، التي انطلقت صباح الأربعاء.

وشكر رئيس الأركان العماني الفريق، أحمد بن حارث النبهاني، في ختام الاجتماع نظراءه بدول المجلس على “جهودهم المقدرة، وما أبدوه من رؤى وأفكار حيال كافة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع”، دون تحديد طبيعتها.

وبين النبهاني أن تلك الموضوعات “من شأنها أن تعمل على تعزيز المكاسب التي حققتها مسيرة التعاون العسكري في جميع المجالات، والعمل باستمرار على تطويرها وتحديثها في إطار العمل الجماعي والتعاون المشترك”.

وطبقا للمصدر، شارك في الاجتماع رؤساء أركان دول المجلس الست، بينهم الفريق طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، بجانب الفريق عيد بن عواض الشلوي قائد القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون الخليجي.

الاجتماع رفيع المستوى ياتي على خلفية أزمة خليجية اندلعت في يونيو/ حزيران 2017، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصارا بريا وجويا على الدوحة بدعوى “دعمها للإرهاب”.

قطر تنفي باستمرارالاتهامات الموجهة إليها، وتقول إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق