المحلية

بلاسخارت تحذر العراقيين من “نفاد الوقت”

الداعي نيوز / متابعة

حذرت رئيسة بعثة يونامي في العراق، جينين بلاسخارت، السبت (2 أيار 2020)، السياسيين العراقيين من أن العراق لا يملك المزيد من الوقت، لتأخير تشكيل الحكومة.

وكتب بلاسخارت في تغريدة عبر تويتر: “تستمر الأزمات الحادة المتعددة في دفع العراق إلى المجهول، من الضروري تشكيل حكومة عاجلة بدعم واسع”.

وتابعت: “التسوية السياسية هي علامة على النضج السياسي ومصدر المرونة”.

وختمت بلاسخارت تغريدتها بالقول: “تذكير ودي للسياسيين: العراق ليس لديه ترف الوقت”.

وكان النائب عن تحالف “الفتح”، فاضل الفتلاوي،أكد، امس الجمعة ، أن الحوارات مازالت مستمرة بين القوى السياسية ورئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، دون حسمها بشكل نهائي، فيما أشار الى أن القوى السياسية ليس أمامها الى إلا التصويت على الحكومة.

وقال الفتلاوي في حديث صحفي ، إن “الحوارات مازالت مستمرة بين القوى السياسية ورئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، دون حسمها بشكل نهائي، لكن الحوارات وصلت الى مراحلها النهائية، وهناك اجواء طيبة لحسم هذا الملف بشكل سريع”.

وأضاف أن “القوى السياسية، ليس أمامها إلا التصويت على الحكومة الجديدة، فكل القوى السياسية، متفقة على منح الثقة لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي وحكومته”، مشيراً الى أن “هناك بعض وجهات النظر سوف تحل قريباً قبل عقد جلسة التصويت، التي من المؤمل عقدها في الاسبوع المقبل”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق