المحلية

بقرار قضائي…اعادة مدير عام تربية الديوانية وكالة لمنصبه

الداعي نيوز : أصدرت محكمة قضاء الموظفين التابعة لمجلس القضاء الأعلى، قرارا قضائياً بإعادة مدير عام تربية الديوانية وكالة لمنصبه، بعد رفع الأخير دعوى قضائية ضد محافظ الديوانية المقال سامي الحسناوي.

وجاء في الوثيقة الصادرة من محكمة قضاء الموظفين، ان المحكمة قررت بالاتفاق الغاء الامر الإداري المرقم (3737)، في 25/5/ 2019، الصادر بحق مدير تربية الديوانية وكالة علاء كوشان والقاضي بسحب يده من منصبه، وإعادته الى منصبه وتحميل المدعي عليه سامي الحسناوي كافة الرسوم والمصاريف التي انفقت على الدعوى المقامة ضده.

ووجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في 09 حزيران، 2019، بالإبقاء على مدير تربية الديوانية، علاء كوشان، في منصبه، حتى الانتهاء من الامتحانات.

وحسب كتاب صادر عن الامانة: “بناءً على ماعرضه وزير التربية وكالة (قصي السهيل)، بشكل طارئ خلال جلسة اجتماع مجلس الوزراء، وجه رئيس مجلس الوزراء، بالابقاء على مدير تربية محافظة الديوانية، في منصبه لحين الانتهاء من عمل الامتحانات المدرسية، والامتحانات العامة بتفاصيلها”.

وفجر قرار اعادة مدير تربية الديوانية السابق، عقيل الجبوري، الى منصبه ازمة سياسية بين الكتل المنضوية في مجلس المحافظة، بعد سحب يد علاء كوشان.

ووصف عضو مجلس محافظة الديوانية عن الكتلة الوطنية البيضاء خضر المياحي، في (03 حزيران، 2019) آلية إعادة مدير تربية المحافظة السابق بـ”المهزلة”، فيما توعد برفع دعوى قضائية ضد رئيس مجلس المحافظة.

وقاا المياحي أن، “عدداً من الاعضاء عقدوا جلسة يوم الاحد المصادف ( 2 حزيران 2019)، لغرض التصويت على اعادة مدير تربية المحافظة المقال عقيل الجبوري الى منصبه”، مبيناً أن، “اعادته تمت ليس حبا بمهنيته وانما المغريات كانت كبيرة”.

واوضح أن، “هناك عدة مخالفات قانونية شابت الجلسة تضمنت عدم اعلام جميع الاعضاء بموعدها ، وكان هنالك اجتماع عقد ليلاً مع عدد من الاعضاء اتفقوا فيه على المغانم”، داعيا الى “اصدار امر اداري بالجلسة قبل (24) ساعة وتوزيع جدول اعمال خاص بها”.

وأضاف أن، “الفصل التشريعي حسب النظام الداخلي للمجلس، يبدأ من 1 حزيران ولمدة شهر”، مبدياً، “إعتراضه على عقد مثل هكذا جلسات تحاك فيها المؤامرات ليلاً” حسب قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق