المحلية

بغداد واربيل تتوصلان لاتفاق بخصوص قرارات لجنة شؤون الشمال

بغداد اربيل تتوصلان لاتفاق بخصوص قرارات لجنة شؤون الشمال

الداعي نيوز : توصل وفد حكومة اقليم كردستان، الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020) الى اتفاق مع وزارة العدل الاتحادية بخصوص القرار المعطل لتنفيذ قرارات لجنة شؤون الشمال.

وأعلن وزير الاقليم خالد شواني، في مؤتمر صحفي عقده مع وزير العدل، فاروق امين في بغداد، ان “الجانبين اتفقا على تنفيذ القرار المعطل الصادر من مجلس الوزراء والقاضي بالبغاء قرارات لجنة شؤون الشمال الصادرة عن مجلس قيادة الثورة المنحل”.

واكد شواني ان “اجتماع وفد كردستان مع وزير العدل العراقي كان متعلقا بقضية قرارات لجنة شؤون الشمال الملغية وفق القرار 29 لسنة 2012 الصادر عن مجلس الوزراء”.

واشار شواني الى ان “الوزير الحالي على اطلاع تام بهذا الملف وقد عاين المعاناة بعينه بل اختبرها، مشيرا الى ان الوزراء السابقين كانوا يعرقلون تنفيذ القرارات”.

ولفت شواني الى ان “وزير العدل العراقي اصدر مجموعة من القرارات لإيجاد حل قانوني لهذه المشكلة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع، اليوم، بان وفداً من الإقليم وصل العاصمة اليوم للتباحث مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية اوضاع المناطق المتنازع عليها.

وقال المصدر إن “الوفد برئاسة خالد شواني وزير الاقليم في حكومة اقليم كردستان”، مضيفاً ان “الوفد سيجتمع مع مجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل للتباحث حول المادة 140 الدستورية واوضاع المناطق المستقطعة”.

وبين، أن “الوفد سيناقش أيضاً مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية المشاكل التي تواجه الفلاحين الكرد في المناطق المستقطعة ومصادرة الاراضي الزراعية للفلاحين الكرد في نينوى وكركوك وخورماتو وخانقين وتسليمها للعرب الوافدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق