المحلية

بعقوبة تحدد موعد نهائي لترحيل أصحاب المهن الصناعية

الداعي نيوز : أعلنت قائمقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، اليوم الخميس، تحديد موعد نهائي لبدء ترحيل أصحاب المهن الصناعية من الازقة والاحياء السكنية.

وقال قائمقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، في تصريح صحفي إن “بداية الاسبوع القادم سيكون موعد نهائي لبدء ترحيل اصحاب المهن الصناعية من ازقة واحياء بعقوبة الى الحي الصناعي في اطراف المدينة”.

وأضاف الحيالي، أن “عدد المحلات التي سيتم ترحيلها تتجاوز ألف محل”، مؤكداً “اكمال اخذ التعهدات الرسمية من الجميع من خلال مفارز البلدية والقوات الامنية، وأن تأخير حسم الموضوع جاء لتزامنها مع عطلة العيد ما دفع الى تأجيل عملية الترحيل الى بداية الاسبوع القادم”.

واكد قائمقام قضاء بعقوبة، أن “أي مخالف لقرار الترحيل سيتم تطبيق المادة 280 من قانون العقوبات بحقه وهي عدم الامتثال لتطبيق الانظمة والتعليمات وسيتم ارساله الى المحاكم المختصة للنظر في ملفاته واصدار القرارات المناسب”، مشيراً الى أن “قرار الترحيل لارجعة فيه وجاء لخلق تنظيم للأزقة والاحياء وازالة التجاوزات ومعالجة تداعيات التلوث البيئي”.

وكان قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، قد اكد الاربعاء (12 حزيران 2019)، ان قرار ترحيل اكثر من 10 مهن صناعية في بعقوبة دخل حيز التنفيذ.

وقال الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “قرار ترحيل 10 مهن صناعية من الازقة والاحياء السكنية في بعقوبة، ابرزها تصليح السيارات، دخل اليوم حيز التنفيذ من خلال اعطاء انذارات وتحديد مهلة 10 ايام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.

واضاف الحيالي، ان “اكثر من 1000 محل مشمول بقرار الترحيل من ازقة واحياء بعقوبة الى المنطقة الصناعية الاولى والثانية باعتبارها مخصصة لمختلف المهن بالاضافة الى كراجات بيع وشراء السيارات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق