المحلية

بعض الكتل تعطل استكمال الحكومة لتنفيذ مصالح حزبية والحصول على امتيازات

الداعي نيوز : رأى نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، الأربعاء، أن بعض الكتل تعطل استكمال حكومة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي لتنفيذ مصالح حزبية والحصول على امتيازات، على حد قوله.

وقال الأعرجي، في بيان صحفي تلقت “الداعي نيوز” ، نسخة منه ، إن “تأخير استكمال الكابينة الوزارية واختيار رؤساء اللجان النيابيّة في مجلس النواب يعكس شدة الخلافات السياسيّة بين الكتل”.

وأضاف، أنه “مما يوضح وبشكل جلي عدم وجود أيّ أثر في الواقع السياسي للتصريحات والتلميحات حول دعم حكومة عادل عبد المهدي، بل العكس وهو أن بعضا من تلك الكتل تعمل على عدم إيجاد الإستقرار لتنفيذ مصالح حزبية ضيقة من خلال الحصول على إمتيازات ومناصب حكومية أو لجعل هذه الحكومة ضعيفة”.

وتابع، أنه “لذا فإن على الجميع أن يعمل لإيجاد نوع من الإستقرار السياسي ودعم هذه الحكومة وبعكسه فإن ذلك سيؤثر بشكل كبير على الملف الأمني مع احتمالية وصولنا إلى مرحلة اللا دولة التي سيكون الجميع  فيها خاسرا لا سيما وأن الأرضية مهيئة لذلك من خلال التوترات الموجودة في المنطق .

يذكر ان الاعرجي كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة نوري المالكي  الثانية ، التي لم تتمكن من تلبية طموحات المواطن العراقي في توفير الامن والخدمات في حينها على الرغم من الموازنات الضخمة التي رصدت لها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق