منوعات

بعد 30 عاما .. ”كبير مصممي أبل“ يعلن الرحيل

الداعي نيوز : أعلن مصمم هاتف “آيفون” الشهير، جوني إيف، مغادرته لشركة “أبل” الأمريكية التي قضى فيها نحو 30 عاما، وشهد على محطات نجاحها منذ البداية.

وكان إيف قد وضع لمسته على كل من هاتف “آيفون” وجهاز “ماك” وسماعات “آيبود”، وكان عنصرا مهما في “أبل” التي أصبحت أول شركة في التاريخ تتخطى قيمتها السوقية ترليون دولار.

وغادر جوني إيف، لأنه قرر أن يؤسس عملا خاصا به في ولاية كاليفورنيا أطلق عليه اسم “لاف فروم”، ومن المرتقب أن تكون شركة “أبل” من بين أول زبائنه.

ومن المتوقع أن ينتقل المصمم الشهير صوب المشروع الجديد وهو في مجال التصميم أيضا، في وقت لاحق من العام الجاري، ومن المرتقب أن يتم إطلاقه بشكل كامل في سنة 2020.

وفي هذا الصدد، قال جوني: “صحيح أنه لن أكون موظفا في أبل، لكني سأبقى في علاقة وطيدة جدا معها، وآمل أن يكون ذلك لسنوات وسنوات”.

ومن جهته، اعتبر المدير التنفيذي لأبل، تيم كوك، رحيل جوني، بمثابة تطور في الشركة، وقال إن في “أبل” فريقا من المصممين هو الأفضل على الإطلاق.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، غادرت مسؤولة البيع بالتجزئة في الشركة، أنجيلا آرهندت، شركة “أبل”، بعدما أدت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى تراجع مبيعات “آيفون”.
والجدير بالذكر أنه منذ سنة 2015، يتولى جوني صفة “كبير مصممي أبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق