المحلية

بعد حملات دعم المنتوج المحلي .. تنامي الإقبال على الدبس في ديالى

الداعي نيوز : اكد عدد من اصحاب المعامل المحلية لصناعة الدبس في محافظة ديالى، الاثنين، تنامي معدلات الاقبال على شراء منتوجهم بعد حملات مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال قيس الخيلاني صاحب معمل متواضع لصناعة الدبس في اطراف بعقوبة في حديث صحفي ، ان” معدلات الاقبال على شراء منتوج دبس ديالى ارتفع بنسب ملحوظة في الاسابيع الماضية بعد حملات مكثفة على منصات التواصل الاجتماعي لدعم المنتوج الوطني”.

واضاف الخيلاني،ان “صناعة الدبس واجهت انتكاسات كبيرة في السنوات الماضية بسبب الاستيراد الخارجي وعدم وجود دعم حقيقي للانتاج الوطني بالاضافة الى غياب مبدا التسويق والترويج الناجح لافتا الى ان حملات دعم المنتوج الوطني اعطت ثمارها مؤخرا”.

من جانبه اشار عبدالله الشمري خبير اقتصادي محلي إلى أن “محافظة ديالى تضم اكثر من 200 معمل ومصنع وورشة صناعية متوقفة منذ 2003 بسبب الاستيراد وقلة الدعم وغياب مبدا دعم الانتاج الوطني لسنوات طويلة”.

وأكد الشمري، ان “حملات دعم المنتوج الوطني التي برزت مؤخرا في منصات التواصل كانت الاقوى والاكثر تاثيرها وخلقت مسار تسويقي جديد لم يكن مالوف في دعم المنتوج الوطني مبينا ان هناك صناعات متواضعة ومنها صناعة الدبس بدات تنشط ويجد انتاجها اقبال متزايد من قبل الاهالي وهذه خطوة بالاتجاه الصحيح”.

وتشتهر محافظة ديالى بالكثير من الصناعات الغذائية وخاصة الدبس الا ان مستوى الاقبال على شراءه محدودة في السنوات الماضية بسبب كثرة الاستيراد وقلة الأسعار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق