عربي ودولي

بعد التفجيرات الاخيرة سريلانكا تحظر النقاب

الداعي نيوز – متابعة : أعلن الرئيس السريلانكي مايثريبالا سيريسينا الأحد، حظر تغطية الوجه في البلاد، بعد التفجيرات المنسقة في أحد الفصح التي أودت بحياة 253 شخصا.

وقال سيريسينا إنه يستخدم صلاحياته بموجب قانون الطوارئ لمنع أي نوع من أنواع تغطية الوجه في الأماكن العامة، وسيصبح هذا الحظر ساريا ابتداء من الاثنين، وفق بيان صادر عن مكتبه.

وأضاف البيان “الحظر هو لضمان الأمن الوطني ، لا يجب على أحد أن يغطي وجهه بشكل يصعب التعرف عليه”.

ويشكل المسلمون 10 بالمئة من هذه الدولة ذات الغالبية البوذية التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة، ولا ترتدي النقاب سوى نسبة قليلة جدا من النساء.

وفي السياق ذاته، داهمت الشرطة السريلانكية الأحد، مسجدا شرقي البلاد في إطار التحقيق بسلسلة التفجيرات التي هزت العاصمة كولومبو مؤخرا، بحسب ما ذكرته وكالة “أسوشيتد برس”.

وأوضحت الوكالة أن “عناصر الشرطة دخلوا المسجد الرئيسي لتنظيم جماعة التوحيد الوطني الإسلامية في مدينة كاتانكودي ذات الغالبية المسلمة، بعد يوم من إدراج الجماعة على قائمة التنظيمات المحظورة في البلاد، على خلفية التفجيرات”.

وأشارت إلى أن عناصر الأمن لدى اقتحامهم المسجد قطعوا مقابلة كان يجريها صحفيون أجانب مع مسؤولين فيه، لافتة إلى أن الشرطة غادرت المسجد بعد إغلاقه قبل بدء توافد المصلين عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق