المحلية

بعد اصابة 3 مزارعين..الدعوة الى “تسليح” عشائر ريف جلولاء

الداعي نيوز : دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الجمعة (20 أيلول 2019)، الى تسليح عشائر ريف جلولاء بعد إصابة ثلاثة مزارعين في شمال شرق ديالى.

وقال العزاوي ، إن “الوضع الأمني في قرى ريف ناحية جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة)، قلق بسبب تكرار الخروقات، خاصة تفجير العبوات الناسفة على المزارعين، كما حدث صباح اليوم في قرية ام الحنطة، ما أسفر عن اصابة ثلاثة بجروح متفاوتة”.

وأضاف العزاوي، أن “ما يحدث هو مخطط اجرامي يعتمده داعش لقطع مصادر رزق الاهالي، من خلال منعهم الوصول الى بساتينهم واراضيهم الزراعية، من خلال تفجير العبوات الناسفة”،

وأوضح، أن “الوضع يتطلب قرار جريء من المؤسسة الأمنية في دعم وتسليح عشائر قرى ريف جلولاء، ليكونوا على قدرة في مواجهة التحديات الامنية، مع أخذ كافة التعهدات بتأمين الأسلحة من قبل الاهالي”.

وأكد النائب، أن “محاربة داعش لا يمكن ان تنجح، الا من خلال اعطاء دور فعال للأهالي في المناطق المحررة في مقاومته”، مشيراً الى أن “تسليح العشائر مطلب ضروري، لإنهاء بؤر بدأت تثير قلقنا، بسبب تكرار الخروقات مؤخراً”.

وتابع، أن “مصدر رزق الأهالي في قرى ريف جلولاء بخطر محدق”.

وكان ثلاثة مدنيين، قد اُصيبوا، صباح اليوم، بجروح متفاوتة، بعد انفجار عبوة ناسفة على جرار زراعي، في أطراف قرية ام الحنطة في ريف ناحية جلولاء شمال شرق ديالى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق