المحلية

بعد إصابة نازحة بكورونا..الهجرة تطالب بإغلاق مخيم آشتي بالسليمانية

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، تفاصيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19” في مخيم آشتي للنازحين في محافظة السليمانية، فيما طالبت بإغلاق المخيم.

وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة، علي عباس جهاكير، في بيان إنه “تم اكتشاف حالة اصابة بفيروس كورونا في مخيم آشتي للنازحين بمحافظة السليمانية لإمرأة نازحة من محافظة صلاح الدين – يثرب تبلغ من العمر ٤٩سنة مصابة بداء السكري”.

وأضاف جهاكير، ان “عدد افراد عائلتها ٦ والملامسين لها ١٧ بحسب التقرير الصادر من الجهات المختصة في المحافظة”، مؤكداً “اتخاذ التدابير والاجراءات الفورية والمنع من الدخول والخروج من والى المخيم للحد من انتشار الفيروس”.

وأوضح، انه “سيتم تزويد النازحين المتواجدين في المخيم جميعا والبالغ عددهم ٩٣٢٨ فردا بالكمامات الاضافية من مخازن قسم محافظات اقليم كردستان التابع للوزارة في محافظة اربيل”، لافتاً إلى “تزويدهم بالحصة الشهرية المقررة من السلات الغذائية والصحية يوم امس الاول”.

وأشار، إلى “اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع دائرة صحة السليمانية لأخذ مسحات ونقل المريضة وعزل الملامسين”، مطالبا الجهات المختصة بـ”إغلاق المخيم وتقليل الحركة بداخله حسب الخطة الوطنية المتبعة وبالتنسيق بين وزارة صحة الاقليم والداخلية وجميع الجهات المعنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق