عربي ودولي

بسبب كورونا… الكويت تحظر الطيران لاكثر من 30 دولة من بينها العراق

الداعي نيوز / بغداد

قررت السلطات الكويتية حظر الطيران التجاري، مع 31 دولة، من بينها العراق.

وذكر موقع الطيران المدني الكويتي في صفحته على تويتر، أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية، ونظراً للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري القادم من الدول التالية: (الهند – ايران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنغلاديش – الفلبين – سوريا – اسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سيرلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – اندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونغ كونغ – ايطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيغرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو) حتى اشعار آخر.

يشار إلى أن سلطة الطيران المدني العراقي أعلنت يوم الخميس (23 تموز 2020)، عن استئنأف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد، واستناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

يذكر أن مطار أربيل الدولي شهد اليوم السبت (1 آب 2020) استقبال أول طائرة قادمة من بغداد بعد أشهر من الاغلاق، وسط جملة إجراءات مفروضة على المسافرين، ضمن تدابير مكافحة وباء كورونا.

يذكر أن سلطة الطيران المدني العراقي علقت في 17 من شهر آذار الماضي من هذا العام الرحلات الجوية في العراق ضمن الخطوات التي تم اتخاذها لمنع تفاقم الأزمة الوبائية، انسجاماً مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق