المحلية

برواري يوضح نقطة الخلاف الاساسية مع علاوي

الداعي نيوز / بغداد

عزا نائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين الاسباب الاساسية للخلاف مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي الى “منهاجه الحكومي والمشاركة الحقيقية في صنع القرار” وليس التمثيل الشكلي فقط.

وقال ديار برواري إن “نواب الديمقراطي الكردستاني كانوا متواجدين في بغداد امس، حيث كان البعض منهم داخل البرلمان والبعض الاخر خارجه”، مبينا ان “هناك العديد من اللقاءات التي اجرتها الوفود الكردستانية مع رئيس الوزراء المكلف اضافة الى لقاءات اخرى مع القوى السياسية التي رشحته لرئاسة الوزراء لكن جميع اللقاءات لم تصل الى نتيجة ايجابية”.

واضاف برواري، ان “اساس الخلاف الجوهري مع الرئيس المكلف، كان حول المنهاج الحكومي والمشاركة الحقيقية في صنع القرار وليس التمثيل الشكلي فقط للمكون، خاصة ان اقليم كردستان والمكون الكردي هو جزء اساس وفعال من العملية السياسية والنسيج المجتمعي العراقي”، لافتا الى ان “رغبتنا بان يكون التواجد الكردي فعال منذ البداية وفي كتابة المنهاج الحكومي واي مخرجات من الحكومة ينبغي ان يتعاون الجميع فيها وليس فقط طرف واحد”.

واكد برواري، ان “الحديث عن ان الشخص الفلاني هو ضروري للمرحلة ويجب التصويت له، هو امر مرفوض واي محاولة لفرض الارادات ولي الاذرع هو امر غير صحيح وعلينا التعامل بواقعية في الامور المصيرية التي تمس البلد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق