عربي ودولي

برلين تكشف عدد قتلى الدواعش الالمان في العراق وسوريا

الداعي نيوز – وكالات : كشفت الحكومة الالمانية، الاثنين، أن مصير حوالي 160 ارهابيا يحملون جنسيتها مازال مجهولا ويعتقد أنهم قتلوا في العراق وسوريا الى جانب تنظيم “ داعش ” الاجرامي.

ونقلت صحيفة دي فليت الالمانية في تقرير أن الحكومة الالمانية وفي رد على سؤال من قبل الامين العام للحزب الديمقراطي الحر ليندا تويتبرغ عن مصير الارهابيين الالمان الذين سافروا الى العراق وسوريا للانضمام الى تنظيم داعش اجابت أنها “لاتعرف مصير حوالي 160 منهم ، لكن المعلومات المتوفرة تشير الى أنهم ربما يكونون قد قتلوا في المعارك”.

واتهمت تويتبرغ الحكومة الالمانية “بعدم وجود خطة للتعامل مع الارهابيين الاجانب العائدين الى المانيا او تحميلهم المسؤولية عن افعالهم “.

من جانبه انتقد أحد السياسيين في الحزب الديمقراطي الحر سياسة الحكومة في التعامل مع عناصر داعش الألمان ، قائلاً “ينبغي التوصل إلى مفهوم حول طريقة التعامل مع الأرهابيين العائدين وتعزيز قدرة السلطات الألمانية على التحقيق في جرائم الحرب في الخارج وملاحقتها. ”

كما حذر رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألمانية ، توماس هيلدن فانغ ، أكثر من مرة من الخطر المتزايد للإرهابيين الدواعش الذين تمكنوا من العودة إلى ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق