رياضية

برشم يتقدم نجوم قطر في مونديال ألعاب القوى بالدوحة

الداعي نيوز : أعلنت لجنة المنتخبات الوطنية القطرية قائمة لاعبي المنتخب المشاركين في بطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019)، بوجود نخبة من الرياضيين الذين يتنافسون مع أبطال وبطلات العالم في العديد من السباقات والمسابقات.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة البطولة خلال الفترة من 27 سبتمبر/أيلول الحالي وحتى 6 أكتوبر/تشرين الأول القادم، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط.

وضمت قائمة المنتخب القطري 18 رياضيا ورياضية، حيث يشارك 16 رياضيا في منافسات الرجال ورياضيتان في منافسات السيدات.

وتضم قائمة فريق الرجال كلا من معتز برشم في مسابقة الوثب العالي، وأواب عثمان لسباق 100 متر، وعبد العزيز أحمد لسباق 200 متر، وعبد الإله هارون لسباق 400 متر، وأبوبكر حيدر وجمال حيران لسباق 800 متر، وعبد الرحمن سعيد لسباق 1500 متر، وياسر سالم لسباق 3000 متر موانع، وعبد الرحمن صمبا لسباق 400 متر حواجز، وأشرف الصيفي في مسابقة رمي المطرقة.

ويضم فريق التتابع لسباق أربع مرات 100 متر كلا من محمد زكريا وخالد أوجونودي وتوسين أوجونودي وأواب بارو، بالإضافة إلى عبد العزيز أحمد ويعقوب سعيد الحسني كعنصرين إضافيين.

كما يضم فريق التتابع القطري لسباق أربع مرات 400 متر كلا من محمد ناصر عباس وباسم حميدة وأشرف حسين عثمان، بالإضافة إلى عبد الرحمن صمبا.

أما فريق السيدات فيضم كلا من مريم فريد في سباق 400 متر حواجز، وكنزة رشيد في سباق 400 متر.

ويعتبر برشم أبرز الرياضيين القطريين، ويسعى لمعانقة الذهب والتتويج باللقب العالمي في الوثب العالي، وذلك بعد شفائه التام من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل أثناء مشاركته بملتقى المجر في يوليو/تموز 2018.

ويملك برشم سجلا حافلا في مسابقة الوثب العالي، وحصل عام 2017 على جائزتي “أفضل رياضي في العالم” أثناء احتفالية الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنوية، و”أفضل رياضي في آسيا” الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، وذلك بعد إنجازاته طوال العام الذي خاض فيه 11 بطولة وحقق الفوز فيها جميعا.

كما حصل برشم على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى بالعاصمة البريطانية لندن عام 2017، والميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويحلم برشم بتحطيم الرقم العالمي الصامد منذ عقود للكوبي خافيير سوتومايور والبالغ 2.45 متر، علما بأن أفضل أرقام برشم هي 2.42 متر.

ويشارك في مونديال القوى نحو ألفي متسابق من 209 دول، ويتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية للبحث عن أرقام جديدة وتحطيم بعض الأرقام التي صمدت لسنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق