المحلية

بدء التشغيل الفعلي لمحطة النهضة الحديثة وسط بغداد

الداعي نيوز / بغداد

أعلن وزير النقل ناصر حسين الشبلي، الإثنين، بدء التشغيل الفعلي لمحطة النهضة الحديثة، وسط بغداد بعد سنوات من العمل المتواصل لتكتمل وفق رؤية معمارية حديثة .

وقال الشبلي في بيان صحفي ان “المحطة باشرت اليوم بشكل فعلي باستقبال المركبات والتي خصصت للخطوط الشمالية للبلاد”،منوهاً انه “من دواعي الفخر والسرور أن تنجز وزارة النقل هذا المرآب على الرغم من الظروف التي نعيشها اليوم والذي سيكون مركزًا اقتصاديًا حيوياً مهماً سيوفر فرص عمل للعديد من للعراقيين ، إضافةً إلى تقديم خدماته الأساسية لأبناء العاصمة ووافديها من النقل الداخلي ولجميع المحافظات”.

وأضاف ان “دخول المحطة الى العمل سيشكل قفزة نوعية في عملية النقل لانه اول مشروع في العراق يكون بشكل (ترمينال) اي محطة عمل مسافرين حديثة اسوة بالدول المتقدمة”، مبيناً أن “المشروع يتالف من بناية مركزية ذات طابقين للذهاب والإياب مع ساحات متعددة الطوابق للحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة مع خدماتها المهمة اضافة لمحلات تجارية كبيرة للتسوق”.

وشدد على أهمية “تطبيق الإجراءات الوقائية داخل المرآب من خلال ارتداء الكمامات والقفازات الطبية وإعتماد التباعد بين المواطنين عند اقتنائهم مركبات النقل الخاص حفاظاً على سلامة الجميع من فيروس كورونا المسجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق