المحلية

بالوثيقة. . سحب اختام مدير صحة صلاح الدين وتسليمها للجبوري

الداعي نيوز : وجهت دائرة صحة صلاح الدين بسحب أختام رسمية ’’مهمة’’، تتعلق بالكتب الصادرة، من مدير شعبة اللجان الطبية وتسليمها إلى معاونه “حصراً”.

وأظهرت وثيقة رسمية تحمل توقيع المدير العام للدائرة عمر صباح شفيق، صدور أمر إداري بـ”سحب الختم الحراري وختم الصادر من مدير شعبة اللجان الطبية (في دائرة صحة صلاح الدين) وتسليمها إلى معاون مدير الشعبة حصراً”.

ومن جانبه، قال مصدر في الدائرة إن “معاون مدير الشعبة الذي أشارت إليه الوثيقة وأمرت بتسليم الأختام إليه هو سرمد الجبوري، شقيق النائب الحالي في البرلمان قتيبة الجبوري”.

واوضح المصدر، ان “هذا القرار جاء للتحكم بكافة التقارير الطبية التي تصدر عن دائرة الصحة في محافظة صلاح الدين من قبل سرمد الجبوري”.

وأظهرت وثائق يوم أمس الخميس توقيع موظف في دائرة صحة صلاح الدين، أوامر تعيين لعدد من الأشخاص بصفته معاوناً لمديرها العام، مبينة أنه وقعها قبل أن يستلم منصبه بنحو أسبوعين.

وأظهرت الوثائق قيام المدعو عواد فرحان خلف والمدعوم من النائب قتيبة الجبوري بتوقيع كتب تعيين لأشخاص في يوم 7 كانون الأول بينما لم يصدر كتاب تكليفه بمنصب معاون مدير عام دائرة الصحة إلا في 20 كانون الأول أي قبل توليه بنحو أسبوعين، مما أثار الشبهات حول قيامه باستلام أموال مقابل تلك الدرجات الوظيفية.

جدير بالذكر أن دائرة صحة صلاح الدين أطلقت الاف الدرجات الوظيفية خلافاً لضوابط وزارة الصحة، مما حدا بالوزارة إيقاف تلك التعيينات وفتح تحقيق فيها لوجود شبهات فساد في هذا الملف، وهو ما سجلته تقارير ديوان الرقابة المالية وهياة النزاهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق