المحلية

بارزاني يكلف حكومة الاقليم بإعداد قانون التقاعد الموحد

الداعي نيوز : اعلن رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الثلاثاء تكليف حكومة الاقليم بإعداد مشروع قانون التقاعد الموحد .

يأتي هذا بعد مصادقة بارزاني على قانون الإصلاح حول التقاعد والرواتب والمخصصات والمنح والامتيازات المرسل من قبل برلمان كوردستان.

وقال بارزاني في بيان اليوم “وضعت اليوم توقيعي على قانون الإصلاح في الرواتب والمخصصات والامتيازات والتقاعد في إقليم كوردستان – العراق، ذي الرقم ٢ لسنة ٢٠٢٠، الذي أعده مجلس الوزراء وقدمه لبرلمان كوردستان الذي صادق عليه بتاريخ ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٠”.

واضاف “كان هذا القانون محل نظر وتمحیص مختلف طبقات وفئات المجتمع، لذا ومن يوم وصوله إلى رئاسة إقليم كوردستان، باشر الخبراء والمتخصصون في رئاسة الإقليم ومجلس الوزراء بدراسته بدقة وعرض الجوانب الإيجابية والسلبية للقانون بموضوعية ودقة”.

واردف بارزاني بالقول “نطمئن كل الأطراف إلى تفهمنا التام لمآخذهم وملاحظاتهم وخاصة المرتبطة بالتقاعد، ونؤكد على أن القانون خطوة إصلاحية أخرى في المجالين الإداري والمالي. وسنواصل من خلال التعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات والأطراف المعنية في إقليم كوردستان، اتخاذ المزيد من الخطوات الإصلاحية التي تخدم المصالح العامة لشعب كوردستان”.

وتابع بالقول انه “من هذا المنطلق، نكلف حكومة إقليم كوردستان بإعداد مشروع قانون التقاعد الموحد لإقليم كوردستان خلال فترة زمنية مناسبة وتقديمه للبرلمان، بصورة تضم أسس ومعايير تحقيق العدالة، وتطمئن الموظفين إلى أن حقوقهم ومستحقاتهم ستكون مضمونة ومحفوظة في الحاضر والمستقبل، وأن تتم خلال التطبيق مراعاة الملاحظات والمقترحات المتعلقة بالقانون، أما النواقص والخلل الذي قد يظهر خلال التطبيق فيمكن تداركه من خلال تعديل القانون وإجراءات تطبيقه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق