المحلية

بارزاني : كردستان امام فرصة ليكون مركزا تجاريا للعرق والمنطقة

الداعي نيوز : رأى رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، ان الإقليم امام فرصة ليكون مركزاً تجارياً للعراق والمنطقة.

وذكر بيان صادر عن مكتب الحكومة ان “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اجتمع اليوم بكبار المستثمرين في إقليم كردستان”.

وجرى في الاجتماع، الذي عُقد بحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، “تسليط الضوء على برنامج عمل الحكومة الجديدة وسبل تعزيز الاستثمار والتنمية الاقتصادية في إقليم كردستان”، بحسب البيان.

وقال بارزاني: “هدفنا إيجاد أرضية استثمارية ملائمة للمجالات كافة، وسنوفر للمستثمرين المحليين والأجانب كل التسهيلات اللازمة”.

كما شدد على ضرورة أن “يكون الاستثمار مدروساً وفق خطط علمية تتناسب مع احتياجات إقليم كردستان وتراعي مصلحته العامة”، مشيراً الى أن “إقليم كردستان يعد منطقة غنية بموارد من شأنها أن تمنحه فرصة مواتية ليكون مركزاً تجارياً مهماً في العراق والمنطقة”.

وحث رئيس حكومة الإقليم القطاع الخاص على “المساعدة في عملية التنمية الاقتصادية وبما يشمل توفير فرص عمل للشباب، مؤكداً على أهمية زيادة الاهتمام بفئة الشباب في إقليم كردستان”.

وطمأن رئيس ونائب رئيس الوزراء جميع المستثمرين بأن “الحكومة ستكون عوناً وسنداً لهم من أجل الارتقاء بقطاع الاستثمار في إقليم كردستان والحد من الروتين الإداري في المؤسسات الحكومية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق