المحلية

بارزاني : داعش قائم كتهديد جدي والقوات الامريكية يجب ان تبقى

الداعي نيوز : أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الأربعاء (05 شباط 2020)، أن أعداد تنظيم داعش الإرهابي ازدادت عن فترة اجتياحه العراق، مشدداً على ضرورة بقاء القوات الامريكية.

وقال بارزاني في تصريح صحفي، إن “حكومة إقليم كردستان ملتزمة بتعزيز العلاقات مع بغداد، وقد تم تحقيق تقدم جيد في هذا الصدد، والآن لا بد من العمل على التوصل لاتفاق ثنائي يحقق مصالح إقليم كردستان وكل العراق”.

وأضاف، أن “داعش قائم كتهديد جدي، ومن الضروري بقاء القوات الأمريكية والتحالف الدولي للتصدي ومواجهة هذا الخطر”.

وأشار إلى أن “عدد عناصر داعش الآن أكثر مما كان عليه في عام 2013، وقبل أن يهاجم سوريا والعراق ويؤسس خلافته”، محذراً من أن “هنالك احتمال كبير بأن يعاود الظهور مجدداً لأن كل العوامل الرئيسة التي ساهمت في نشوئه ما تزال موجودة”.

وكان رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، قد أكد، خلال لقائه الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الأربعاء (22 كانون الثاني 2020) أهمية مواصلة مهام التحالف الدولي، فيما رأى أن الإرهاب ما يزال يشكل خطرا “حقيقيا” يهدد المنطقة.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان، أن ” ترامب، وصف خلال اللقاء شعب كردستان بالشعب العظيم”.

وقال ترامب، بحسب البيان: “نحن مدينون لكم، كما عبر عن شكر وتقدير أمريكا لدور إقليم كردستان والبيشمركة في هزيمة داعش وحماية المكونات الدينية والقومية في كردستان”.

وتابع البيان: “في الاجتماع، كرر رئيس إقليم كردستان باسم شعب كردستان الشكر والتقدير للرئيس ترامب وأمريكا لدعمهم إقليم كردستان خلال الحرب ضد داعش”.

وأكد رئيس إقليم كردستان أن “الإرهاب مازال خطراً حقيقياً يهدد المنطقة، لذا من المهم أن يواصل التحالف الدولي مهامه فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق