المحلية

بارزاني تعليقا على مقتل مدير آسايش كولجو : تنظيم داعش لم يندحر بعد

الداعي نيوز : قال رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، السبت (30 تشرين الثاني 2019)، إن تنظيم داعش لم يندحر بعد، ولطالما حذرنا من خطره.

وذكر بارزاني، في بيان تلقته “الداعي نيوز”، أنه “ببالغ الأسى، تلقينا نبأ استشهاد مدير الآسايش ومنتسبين اثنين وإصابة عدد آخر بجروح في ناحية كولجو التابعة لقضاء كفري بعد الهجوم الإرهابي الذي شنه تنظيم داعش على الناحية ليلة امس، وإذ نتوجه بأحر التعازي والمواساة لذوي الشهداء، فإننا نتمنى من الباري عزّ وجل أن يمّن على المصابين بالشفاء العاجل”.

وأضاف البيان أن “الهجوم الذي شنه إرهابيو داعش يُظهر من دون أدنى شك بان هذا التنظيم لم يندحر بعد، ولطالما حذرنا من خطره، ولذا يتعين على المجتمع الدولي أن يساعد العراق وإقليم كوردستان في ردع الإرهاب والقضاء على العوامل المؤدية لإنعاشه مرة أخرى”.

وفي وقت سابق أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت (30 تشرين الثاني، 2019) بمقتل ثلاثة عناصر من قوات الأمن الكردي بهجوم شنه تنظيم داعش على حدود المحافظة مع السليمانية.

وقال المصدر ،ان “ثلاثة عناصر من قوات الأمن الكردية (الاسايش) اصيبوا بجروح بالغة في ساعة متأخرة من مساء يوم امس، بعد الاشتباك مع خلية تابعة لتنظيم داعش قرب منطقة كولجو على الحدود بين ديالى والسليمانية قبل ان يفارقا الحياة صباح اليوم متأثرين بجروحهم”.

واضاف، أن “من القتلى، رائد في قوات الامن الكردية، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد نصف ساعة من العنصرين الآخرين”.

 ولفت الى أن “قرى كولجو تعرضت هي الاخرى مساء يوم امس الى هجوم بالهاونات من قبل داعش دون وقوع اي اصابات”.

وتتبع منطقة كولجو وقراها الى كلارا، اداريا لمحافظة السليمانية، ويعتمد الجزء الاكبر من اهاليها على الزراعة في تأمين مصادر رزقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق