المحلية

بارازاني من أنقرة : كردستان بوابة تجارية للعراق والاستقرار يصب في صالح الجميع

الداعي نيوز : أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، الخميس، أن كردستان بوابة تجارية للعراق، معتبراً أن الاستقرار يخدم الجميع، فيما اعرب عن امله بعودة اللاجئين السوريين الى ديارهم طواعية لا قسراً.

وقال مكتب البارزاني، في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، إن الأخير “عقد اجتماعاً مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو بعد وصوله الى العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس، في أول زيارة رسمية له منذ تسنمه منصبه رئيساً للوزراء، وجرى في اللقاء بحث آخر المستجدات الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية ولاسيما فيما يتعلق بالتجارة والاقتصاد”.
 
وأكد البارزاني، وفق البيان، أنه “أجرى مع وزير الخارجية التركي مباحثات مهمة على الصعيدين السياسي والاقتصادي”، معلنا عن التوصل الى اتفاق على “رفع التبادل التجاري بين إقليم كردستان وتركيا”.
 
وأشار الى أن “إقليم كردستان يمثل البوابة التجارية للعراق”، مشددا على “ضرورة استتباب الأمن في المنطقة، كون الاستقرار يصب في صالح الجميع”.
 
وأوضح، أن “الإقليم يحرز تقدماً في المحادثات مع الحكومة الاتحادية للتوصل الى حل في مختلف القضايا الخلافية”.
 
وبحسب البيان، فقد أكد البارزاني، أن “إقليم كردستان يحتفظ بعلاقات مهمة جداً مع تركيا، وإنه يرفض أن يكون منطلقاً لاي جماعة تستهدف دول الجوار”.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق