عربي ودولي

ايران تعقد اجتماعا هاما اليوم لبحث تقليص التزاماتها النووية

الداعي نيوز – وكالات : أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أن اجتماعا هاما سيعقد الليلة، لبحث الخطوة الخامسة بشأن تقليص التزامات طهران النووية.

وذكر موسوي أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي زار طهران أمس السبت، لم يحمل أي رسالة من واشنطن حول رفع العقوبات عن إيران مقابل عدم الرد على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وأشار إلى أن زيارة وزير خارجية قطر كانت مقررة مسبقا، فيما نفى وصول أي وفد من عمان إلى طهران، وذلك بعد أن أعربت سلطنة عمان اليوم عن بالغ قلقها إزاء تصعيد التوتر بين واشنطن وطهران إثر اغتيال سليماني، ودعت الطرفين إلى التهدئة.

وفيما يتعلق بالرسالة الأمريكية التي حملها السفير السويسري للقيادة الإيرانية يوم الجمعة، قال موسوي إنها كانت من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وكانت “خارجة عن الأصول الدبلوماسية”.

وأكد المتحدث رفض طهران “إجراء محادثات تحت الضغط أو التهديد”، وأوصى الولايات المتحدة بتغيير لغتها مع طهران، وقال: “سنرد على التهديد بالتهديد ولن نقف مكتوفي الأيدي”.

وفي وقت سابق، توعد ترامب إيران بتوجيه ضربة أقوى من كل سابقاتها إليها وبأحدث أنواع الأسلحة واستهداف 52 موقعا فيها، في حال شنت الجمهورية الإسلامية أي هجوم على المصالح الأمريكية ردا على مقتل سليماني، الذي قضى بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد فجر يوم الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق