عربي ودولي

ايران ترد على طلب ترامب “اتصال”قادتها به

الداعي نيوز – وكالات : قال مساعد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية للشؤون السياسية العميد يدالله جواني، الجمعة 10 أيار 2019، ان “الامريكيين لن يجرؤوا على القيام بتحرك عسكري ضد ايران”، مؤكدا في الوقت نفسه ان ايران لن تُجري مفاوضات مع الامريكيين .

وأوضح جواني، في تصريح صحفي، ان “ترامب كان يظن بأن إيران ستتعرض للفوضى من الداخل عبر فرض الحظر وممارسة الضغوط وفي النهاية سترضخ للتفاوض مع امريكا لكن هذا الأمر لم يحدث عملياً”.

وأضاف، “كان فريق ترامب يظن بأن إيران ستتعرض لاضطرابات وسترضخ للتفاوض مع امريكا للخلاص من الانهيار لكن هذا الامر لم يحدث بل توصل الامريكيون الى نتيجة أنه يجب اضافة أشياء أخرى الى هذه العقوبات”.

وتابع، شاهدنا خلال العام الجاري بأنهم وضعوا حرس الثورة الاسلامية على قائمة المنظمات الارهابية من جهة ومن جهة أخرى ارسلوا حاملة طائرات الى المنطقة وانتهجوا نوعاً من ادبيات الحرب.

ونوه الى ان الامريكيين يظنون بأنه إذا ما أضافوا نوعاً من الادبيات العسكرية الى الحظر والضغوط الاقتصادية فإن الشعب الايراني سيرتعب وسيرضخ مسؤولو الجمهورية الاسلامية للتفاوض، هذا ذات الامر الذي أعلن ترامب عنه في تصريحاته الاخيرة بأنه مستعد ليتصل به مسؤولو الجمهورية الاسلامية والجلوس الى طاولة المفاوضات.

وبين، ان الامريكيين مصابون باضطراب وعصبية وبسبب اليأس الذي يعانون منه استخدموا كل مالديهم من قوة لعلهم يتمكنوا من تحطيم مقاومة الشعب الايراني طيلة 40 عاماً.

وأكد جواني ، ان الشعب الايراني يدرك جيداً المشهد هذا ويعتبر أمريكا غير جديرة بالثقة، قائلا، إننا نشهد اليوم في داخل البلاد اجماع وطني منقطع النظير من اجل تطبيق استراتجية المقاومة.

ونقلت وسائل إعلام عن ترامب قوله: “لا يمكن أن نستبعد وقوع مواجهة عسكرية مع إيران”، مضيفا “أريد من القادة الإيرانيين الاتصال بي”، مؤكدا أنه “منفتح على الحوار مع إيران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق